صناعة النسيج في مصر والتجارة الإلكترونية.. الجزء الثالث

هل تستطيع التجارة الإلكترونية أن تصبح نقطة تحوّل في صناعة النسيج التي تحمل علامة صنع في مصر؟

بقلم م. أميرة خضر 
المهندسة أميرة خضر مصممة ديكور وصاحبة شركة Decorista
حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية وتصميم الديكور من ولاية كاليفورنيا.
نجحت في تصميم وتنفيذ أكثر من 140 مشروع وأصبحت رائدة في مجالها منذ عام 2010.
تعمل المهندسة أميرة على التطوير في التصميمات من خلال رؤيتها الفريدة في تصميم المشروعات السكنية والتجارية.
تتميز بقدرتها على استغلال المساحات بشكل مختلف ومميز وتهتم بالتفاصيل الخاصة لكل عميل وهدفها هو إنشاء مشروعات تتميز بالفخامة.
الجوائز:
- Luxury lifestyle awards 2022
- International property awards 2022
- Niche magazine award 2022

تحدثت معكم في المقال السابق اعزائي عن المشكلات التي قُمت بجمعها من تعليقاتكم هنا، ومن أصدقائي وعائلتي، وكذلك من واقع خبرتي لسنوات في مجال تصميم الديكور وتعاملاتي المختلفة مع العملاء. وقد حاولتُ في ذلك المقال ذِكر الحلول المختلفة التي استطاعت التجارة الإلكترونية توفيرها لعلاج المشكلات التي تقابل المستهلكين والصنّاع.
 
وعلى ذِكر التجارة الإلكترونية المتخصصة، فقد جاء الوقت للتحدث بشكل مطوّل قليلًا عن الموقع الإلكتروني / المنصة الإلكترونية المتخصصة الأولى التي استطاعت تقديم حلول عملية للتحديات التي تواجه المتسوق والصانع في سوق صناعة النسيج في مصر، وهي المنصة الإلكترونية نسيج مصر
 إذ يمكنني القول وبكل ثقة بعد دراسة ومشاهدة الموقع الإلكتروني: نسيج مصر، أنه قد أُنشأ في الوقت المناسب؛ ليساهم في عملية تطوير  صناعة المنسوجات المصرية، وطريقة عرضها، وكيفية توصيلها للمستهلك. والمميز أيضًا في نسيج مصر، أنه يقوم بتقديم منتجات النسيج المصرية للسوق المحلّية، كما يخطط القائمون عليه إلى تصدير ما تناسب جودته إلى الأسواق العالمية بالشكل الذي يناسب القطن المصري والصناعة المصرية، ويليق بمكانتهم.
 
و دعوني آخذكم في رحلة قصيرة عبر مميزات المنصة الإلكترونية المتخصصة: نسيج مصر. فهي توفر كتالوج قوي يحتوي على أكبر تشكيلة للمنسوجات المنزلية التي صُنعت في مصر بشكل واضح وبسيط لمستخدم التجارة الإلكترونية. حيث يتواجد على هذه المنصة منسوجات منزلية مختلفة، مثل الستائر، و سجاد و سجاد يدوي، و كليم، و مفارش السرير، و القماش، و مراتب السرير، والألحفة، و الكوفرتات، و المخدات و الوبريات، و منسوجات غرفة الأطفال، وحديثي الولادة، وغيرها من احتياجات المنزل من المنسوجات.
 
 القائمين على نسيج مصر هم أعضاء معنا في الجروب ومحترفين في مجالهم، عملوا على تقديم حلول جذرية للصعوبات التي ناقشناها. فقد قاموا بدراسة السوق ومتطلباته جيدًا؛ كي يستطيعوا بعدها إنشاء هذه المنصة وأن ينقلوا متطلبات المستهلكين، وأذواقهم، والمنتجات المطلوبة بالشكل المناسب للمصانع المشاركة معهم. وبسبب أن موقعهم متخصص في مجال صناعة النسيج، فهم يتميزون باهتمامهم بالصنّاع، من خلال الإعلان عنهم و عن علامتهم التجارية وموديلاتهم الجديدة ليستطيعوا عرض المنتجات في المنصة بأسعار معقولة للمتسوق لكنها في نفس الوقت تضمن للصناع ربحهم. كما وفروا للمصنع فرصة عرض جميع المنتجات بدون تكلفة على المصنع، وضمان تقديم المنتج للمتسوق بشكل محايد ومتساوٍ. وذلك على عكس طريقة عرض المحلات التجارية والمعارض المختلفة. كذلك تضمن نسيج مصر، وصول المنتج للمتسوق حتى باب المنزل ويتحمل الموقع تكلفة بوليصة التأمين بقيمة ١٠٠٪ لتضمن للصانع وصول منتجه بشكل أفضل مما يقدم في المعارض التقليدية.
 
وذلك بالإضافة إلى وجود مدونة اليكترونية على الموقع تقدم خدمة مميزة لكبار مهندسي الديكور في مصر، والموجودين معنا في الجروب. تتيح المدونة نشر مقالاتهم وتصميماتهم لكل موسم ويتم دعم نشرها على مختلف مواقع السوشيال ميديا كالفيسبوك وغيره المرتبطة.
على هذه المدونة تطرح نسيج مصر الكثير من المقالات عن التعامل الخاطئ مع منسوجات المنزل أو أفضل طريقة لاختيار مفروشات السرير أو تعرف على مميزات الخامات المختلفة تجدونها على هذا الرابط
 
 
نسيج مصر تجربة مميزة جادة قام بها شباب مصريين يهتمون بتطوير صناعة النسيج المنزلية، وعلى علم جيد بمعاناة السوق والفرص المفقودة فيه، ويهتمون لدفع حركة السوق للأمام و إرضاء المستهلكين؛ وذلك لتحصل صناعة النسيج المصرية المنزلية على المكانة العالمية التي تستحقها وتستفيد من ميزة التجارة الإلكترونية أو التسوّق عبر الإنترنت التي يوفرها لنا الوقت الحالي.
 
نسيج مصر يوفر فرصة جادة لتصبح المنسوجات المنزلية الراقية والمصنوعة من القطن المصري موجودة في البيوت في مختلف البلدان في العالم. وبما أننا هنا كلنا موجودين لأننا مهتمين بنفس الموضوع، كأشخاص تقوم بتجهيز بيوتها، ومهندسين ديكور، ومصنعين، فنسيج مصر  قررت تختصنا بعرض مميز لأعضاء جروبنا، فبمجرد تسجيل بياناتنا على الموقع، نضع برومو كود الجروب، وهو AlDecorEgy100 ثم يقوم الموقع بوضع مئة جنية في محفظة كل منا، نستطيع استخدامها عند شراء منتجات بقيمة أكثر من ٧٥٠ جنية. بالإضافة إلى أن تكلفة الشحن مجانية داخل محافظات جمهورية مصر العربية.
 
و الآن تعرفون بشكل واضح الإجابة على عنوان مقالنا الرئيسي:
نعم، تستطيع التجارة الإلكترونية أن تكون نقطة تحول في صناعة النسيج المصرية... شكرًا نسيج مصر.